أفضل موقع لفحص الروابط والتأكد من سلامتها قبل الضغط عليها

أفضل موقع لفحص الروابط والتأكد من سلامتها قبل الضغط عليها

فحص الروابط الضارة

السلام عليكم، والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، ومرحبا بكم في هده التدوينة الجديدة، والتي سوف نتعرف من خلالها على أفضل موقع لمعرفة جميع الروابط الضارة.

والتي يمكنها أن تسبب لنا مشاكل في الهاتف أو الحاسوب الخاص بنا، بحيث تكون تلك الروابط تحتوي على فيروسات ونحن لانعرف دالك، لأنه بكل صراحة لايمكن أن نعرف الروابط السليمة والروابط الضارة، من خلال مشاهدة الروابط فقط.

ولكن مع هدا الموقع الدي سوف نتعرف عليه في هده التدوينة، يمكنك من خلاله التعرف على سلامة أي رابط، ودالك قبل أن تقوم بالضغط عليه، ودالك من أجل تجنب الروابط الغير السليمة والضارة.

بحيث أن هدا الموقع، سوف يساعدك على معرفة كل رابط، هل هو جيد ويمكنك الدخول إليه بشكل عادي، أم يحتوي على فيروسات ولايمكنك الدخول إلى دالك الرابط.

لمادا يجب علينا فحص الروابط قبل الضغط عليها

كما قلت لكم في بداية الكلام، فإنه لابد من عمل فحص للروابط التي تكون غير معروفة ومشكوك فيها، لأن هناك بعض الأشخاص يقومون بإرسال روابط تحتوي على فيروسات، والتي قد تسبب في عدة مشاكل في الجهاز الخاص بنا.

مثل أن دالك الشخص الدي قام بإرسال لنا دالك الرابط، يمكنه من التجسس علينا ونحن لانعرف دالك، ويمكن أيضا من معرفة جميع الخصوصيات الخاصة بنا، وغيرها من الأشياء الأخرى التي تسببها بعض الروابط التي تحتوي على فيروسات.

لأن مثل هده الروابط أصبحث منتشرة بكثرة، وخصوصا الروابط التي تأتينا في الجيميل الخاص بنا، ولدالك دائما حاول فحص أي رابط مشكوك فيه والتي تكون قصيرة.

أو بمعنى أخر، أن أغلب الروابط المضرة يقوم أصحابها بعمل تقصير لتلك الروابط، لكي يتم جعله قصير، ودالك من خلال إستعمال بعض التطبيقات التي تقوم بتحويل أي رابط طويل إلى رابط قصير.

ومن أجل أن تفهم جيدا أخي الكريم، فإنني سوف أقدم لك مثالا بسيطا، فلاحظ معي مثلا فهدا هو رابط مدونتي mstafasat.blogspot.com وهو يبدو طويلا بعض الشيء، ولكنني سوف أقوم بعمل تقصير لهدا الرابط من أجل جعله قصير، وسوف يصبح بهدا الشكل https://bit.ly/46hiIcn.

وكما لاحظتم من خلال هدا المثال البسيط الدي قدمته لكم، فإن رابط الموقع قد تغير بعض أن قمت بعمل له تقصير، من خلال تطبيق خاص بتقصير الروابط والمعروف بإسم bitly.

ومع العلم أخي الكريم، أن دالك الرابط القصير هو نفسه الرابط الأول، لأنك عندما تقوم بالضغط على الرابط الثاني، فإنه سوف يأخدك إلى نفس الموقع الأول.

ولهدا دائما نجد أغلب الروابط الغير جيدة، تقوم بعمل تقصير لتلك الروابط من أجل عدم الإنتباه لها، ولهدا دائما حاول التعرف على الروابط السليمة قبل الضغط عليها.

هل يمكن فحص جميع الروابط بدون إستتناء

توجد هناك بعض الروابط التي تكون واضحة ومعروفة، بأنها روابط سليمة ويمكن الضغط عليها، بدون أن نقوم بعمل لها فحص، مثل الروابط التي نجدها تحتوي على أسماء معروفة.

مثل youtube و Google و Facebook twitter وغيرها من الروابط الأخرى التي تكون معروفة، لأن هناك العديد من الروابط تكون واضحة، بأنها روابط عادية وسليمة.

ولدالك كلما لاحظت رابط غير معروف، ويحتوي على عنوان غير معروف،فكل ماعليك فعله هو فحصه وسوف تتعرف هل هو سليم أم لا.

وكل هدا عن طريق الموقع، الدي سوف نتعرف عليه بعد قليل من خلال هده التدوينة، بحيث سوف أترك لكم رابطه في أسفل هده التدوينة.

مادا يجب علينا فعله في حالة تم إكتشاف رابط غير جيد

بالنسبة إلى مايجب علينا فعله، في حالة قمنا بإكتشاف رابط مشكوك فيه وقمنا بعمل له فحص، وإكتشفنا أنه رابط غير سليم، فهنا يمكننا فقط تجنب دالك الرابط.

وعدم الضغط عليه، وحدفه نهائيا في الهاتف الخاص بنا في حالة كنا نستعمل الهاتف، وأيضا حدفه من الحاسوب في حالة كنا نستخدم الحاسوب.

وبهده الطريقة سوف تحمي جهازك من أي رابط غير سليم كيفما كان، لأننا أصبحنا نلاحظ أن الروابط الغير جيدة أصبحث تتواجد بكثرة وبعدة طرق.

لأن هناك من يقوم بإرسال روابط غير سليمة، عن طريق رابط عادي، وأيضا نجد روابط يتم إرسالها على شكل تحميل، سواءا كان برنامج أو غير دالك.

وهناك أيضا روابط غير جيدة، يتم إرسالها لنا عن طريق ملفات PDF، وأيضا عن طريق الجيميل

هل الروابط الغير الجيدة تسبب مشاكل في الجهاز الخاص بنا

بالنسبة لهدا السؤال فهو نعم أخي الكريم، فإن الروابط الغير سليمة، والتي أغلبها تحتوي على فيروسات تكون مضرة، وتسبب لنا مشاكل في الجهاز الخاص بنا.

ومع العلم أننا نجد العديد من أنواع الفيروسات، والتي تكون مختلفة من رابط إلى رابط أخر، بحيث أن هناك روابط تحتوي على فيروسات تسبب في تلف الجهاز الدي نستعمله.

وهناك أيضا روابط غير جيدة، تسبب في التعرف على الخصوصيات الخاصة بنا بدون علمنا، وهناك أيضا من تسبب في التحكم في الكامرة الخاصة بنا ونحن لاندري بدالك، وأيضا التحكم في الأجهزة الخاصة بنا.

وكل هدا بدون أن نعرف دالك، وهناك أيضا أضرار أخرى تسببها تلك الروابط الغير جيدة، ولدالك دائما تجنب الضغط على الروابط الغير المعروفة، ودالك من أجل حماية جهازك وخثوصياتك.

كيفية فحص الروابط والتعرف على الروابط السليمة

والأن أخي الكريم، سوف نتعرف على طريقة عمل فحص لأي رابط كيفما كان، ودالك من أجل التعرف على الروابط الأمنة والسليمة.

وكل هدا عن طريق هدا الموقع الرائع بحيث يعتبر هدا الموقع من بين أهم المواقع التي أنصح بإستعمالها، من أجل التعرف على كيفية فحص الروابط.

والأن أخي الكريم، كل مايجب عليك فعله هو متابعة هدا الشرح إلى أخره لكي تتعرف على طريقة العمل على هدا الموقع، وأيضا تتعرف على طريقة فحص الروابط.

وأول خطوة نقوم بها هي الدخول إلى رابط الموقع safeweb norton، وبعد دالك سوف تجدون واجهة الموقع على هدا الشكل، كما هو مبين أمامكم من خلال الصورة، فهي واجهة جد بسيطة ويمكن التعامل معها بكل سهولة.
وأما بخصوص طريقة فحص الروابط، فالطريقة هي جد بسيطة، فكل ماعليك فعله هو لصق الرابط في الخانة المخصصة لدالك، كما هو مبين من خلال الصورة أمامكم.

بحيث قمت بعمل لصق لهدا الرابط، الدي يشار له برمز السهم الدي باللون الأحمر، والدي هو نفسه الدي قمت بعمل به مثال لكم في بداية هده التدوينة.

والأن بعد أن قمنا بإضافة الرابط الدي نريد عمل له فحص، فإننا نقوم بالضغط على أيقونة البحث، والتي يشار لها باللون بالسهم باللون الأزرق، ودالك من أجل فحص دالك الرابط.
ومباشرة بعد دالك،سوف يتم تقديم لنا نتيجة الفحص الخاصة بالرابط الدي قمنا بعمل له فحص، وكما تلاحظون معنا من خلال الصورة، فإن الرابط أمن وسليم ولا يحتوي على أي شيء، كما هو مشار له برمز السهم باللون الأزرق.

بحيث يمكن الضغط والدخول إلى الرابط بشكل عادي، ويمكنك عمل نفس الخطوات مع جميع الروابط الأخرى.

وكما تابعتم معنا إخواني الكرام، فلقد تعرفنا على كيفية التعرف على الروابط السليمة والروابط الغير جيدة، ودالك قبل الضغط على أي رابط كيفما كان.

ولهدا حاول دائما فحص الروابط قبل إستخدامها والضغط عليها، ولا تنسى مشاركة هده المقالة مع كل من يهمه هدا الأمر، من أجل أن تصل هده المعلومات إلى كل شخص مهتم بهده التدوينة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-