أهم الخطوات لزيادة أرباحك على الأدسينس | الربح من Google Adsense

الربح من الأدسينس (Google Adsense)

السلام عليكم والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، ومرحبا بكم في هدا الموضوع الجديد، بحيث من خلاله سوف نتعرف على أهم الخطوات، التي يمكن عملها من أجل زيادة الأرباح الخاصة بك على الأدسينس (Adsense).

لأن هده الطرق التي سوف أقوم بمشاركتها معكم، سوف تساعدك في زيادة أرباحك من المدونة الخاصة بك،لأن هناك العديد من المدونين يشتكون من قلة الأرباح الخاصة بهم.

وهدا بطبيعة الحال له العديد من الأسباب التي يجهلها، ولدالك لايستمرون في التدوين، وهدا يعتبر أكبر خطأ لأنه سوف يضيع عليه فرصة كبيرة للربح، لأن مشروع التدوين هو مجال مربح جدا.

ولكن لابد من بدل مجهود كبير في الكتابة ونشر مقالات بشكل يومي، لأن هدا الأمر سوف يساعد مدونتك في الظهور في محركات البحث.

وكما نعرف جميعا، فإن مجال التدوين يعتبر من بين أفضل المشاريع، التي يمكن من خلالها تحقيق أرباح رائعة، لأن هدا المجال يعتبر بمتابة مشروع حقيقي، ونجد هناك العديد من المدونين يربحون مئات الدولارات شهريا.

وهدا بطبيعة الحال مايتمناه كل صاحب مدونة أو موقع إلكتروني، ولكن كل هده الأمور ليست بالسهلة، لأنه لابد من العمل المستمر وكتابة مقالات تكون دات فائدة، والتي يبحث عنها الأشخاص.

لأن هدا الأمر، يعتبر من بين الأشياء التي سوف تساعدك في جلب العديد من الزوار المقالات الخاصة بك، ولدالك تكون الأرباح جيدة.

والأن أخي الكريم، سوف أقدم لك أهم الطرق لزيادة أرباحك على  Google Adsense ، والتي يجب عليك عملها من أجل الحصول على أرباح جيدة، لأن هده الطرق تعتبر من أفضل الأشياء التي أنصحك بإتباعها، وسوف تلاحظ الفرق في الأرباح.

وكل هده الأمور سوف تساعدك في إظهار مدونتك في محركات البحث، والأن كل ماعليك فعله هو متابعة هده التدوينة إلى أخرها، لكي تتعرف على تلك الطرق الخاصة بزيادة الأرباح على الأدسينس.

كتابة محتوى مفيد

يعتبر المحتوى، من بين أهم الأشياء التي تعطي قيمة ومعنى لأي مدونة أو موقع إلكتروني، لأنه بدون محتوى لاتوجد معنى أو شيء إسمه التدوين، لأننا كما نعرف فإن المدونات والمواقع الإلكترونية تحتوي على محتوى، والتي هي المقالات التي يتم نشرها.

ولكن ليس أي شخص يقوم بنشر مقالات على مدونته يسمى بمدون، لأن هناك فرق كبير بين شخص مدون وله خبرة في هدا المجال، وبين شخص أخر ليست له أي خبرة في هدا المجال، لأنه يقوم فقط بإنشاء مدونة على منصة بلوجر أو أي منصة أخرى، ويقوم بالنشر بشكل عشوائي.

ولايهتم بالأشياء المهمة، لأن المحتوى الدي يتم نشره يجب أن يكون مفيد، ويحتوي على معلومات التي يبحث عنها أي شخص، لأن المحتوى المفيد هو سر نجاح أي مدونة.

ومع العلم أننا نلاحظ العديد من المدونات والمواقع الإلكترونية، أصبحث مشهورة ولها زوار بالملايين وتتصدر محركات محركات البحث، لأن أصحاب تلك المدونات يعرفون جيدا كيف يقومون لتقديم محتوى جيد، والدي يفيد الزائر.

ودالك عكس الأشخاص، اللدين يقومون بنشر مقالات لاتحتوي على أي إفادة ولاتفيد الزائر في شيء، ولدالك حاول التركيز جيدا على المحتوى الدي تقوم بنشره، لأنه هو السبب الدي يجعلك تنجح في مجال التدوين.

إستخدام قالب مناسب

إن إستخدام القالب (Template) يعتبر شيء جد مهم في كل مدونة، لأنه يعطي قيمة وإضافة للمدونة، لأن القالب يكون يحتوي على العديد من المميزات والإضافات والتي تسهل لك التعامل مع المدونة، أو الموقع بشكل إحترافي.

ومع العلم أن هناك العديد من القوالب الجيدة والتي تحتوي على نفس الخصائص، ولكن دائما نجد هناك فرق بينها، ودالك راجع إلى صاحب القالب الدي قام بانشائه وهل يقوم بعمل تحديث بشكل مستمر من أجل عمل إضافات جديدة، من أجل تحسين القالب وجعله أفضل أم فقط يكتفي بإنشاء القالب ولا يقوم بتحديثه وإضافة عليه مميزات جديدة.

ولهدا حاول أخي الكريم أن تقوم بإختيار قالب مناسب، ويكون سريع ويحتوي على العديد من الإضافات، وأن يكون متجاوب مع الهاتف وأيضا مع الحاسوب وأيضا يتم عمل له تحديث من وقت لأخر، ومع العلم أن ثمن القالب يساوي 10 دولار وتقوم بشرائه مرة واحدة فقط، وبعدها يمكنك الإستفادة من التحديثات التي يقوم بها صاحب القالب بدون أن تدفع أي شيء.

لأنك قمت بشرائه من قبل، ومن بين القوالب التي أنصح بشرائها فإننا نجد قالب سيو بلي (Seo plus) وأيضا قالب مشروع (Template machroo3)، ومع العلم أن هده القوالب التي قمت بدكرها الأن قد سبق وقمت بالتعامل معها.

وهناك شيء أخر يجب أن تعرفه جيدا، وهو حاول أن تتعامل مع قالب مدفوع أحسن من القوالب المجانية والتي تحتوي على إضافات قليلة وأيضا تحتوي على بعض الأخطاء البسيطة، ولايتم عمل لها تحديث وغيرها من الأمور الأخرى والتي لن تجدها إلى في القوالب المدفوعة.

الإستمرار في النشر

إن أهم الأشياء التي تساعدك في النجاح في مجال التدوين، هو الإستمرار في  النشر بشكل مستمر، بحيث أنصحك بنشر حوالي 6 مقالات أسبوعيا، ومع العلم أنه كلما كنت تستطيع نشر أكثر من دالك فإن دالك يكون أحسن.

لأن مجال التدوين هو بمثابة مشروع حقيقي، والدي يستحق العمل وبدل فيه جهد كبير، وخصوصا في بداية المشروع، ولكن مع مرور الوقت سوف تلاحظ بأن مدونتك أصبح لها جمهور وزوار من مختلف دول العالم.

وهنا سوف تبدأ بربح مبالغ رائعة، لأنك تكون قد قمت ببدل مجهود كبير من أجل إيصال مدونتك إلى هده المرحلة، ولهدا إستمر في النشر ولاتتوقف عن كتابة المقالات،لأنها تعتبر هي العنصر الرئيسي في الربح من المدونة.

ومع مرور الوقت، سوف تكتشف بأن المجهودات التي قمت بها قد أتت أكلها ونجحت في مشروعك (المدونة)، لأن أي مشروع كيفما كان نوعه لابد من الصبر والعمل والإجتهاد لكي تصل إلى ماتريده، وكل هدا بتوفيق من الله عز وجل.

تحسين أداء المدونة الخاصة بك

إن تحسين أداء المدونة الخاصة بك، يعتبر من بين الأمور المهمة التي يجب التركيز عليها جيدا، مثل سرعة المدونة والتي يجب التركيز عليها ومراقبتها بشكل مستمر،وأيضا فحص السيو (Seo) الخاص بموقعك وكتابة المقالات وتنسيقها.

وأيضا عمل تقسيم للمقالات مثل إضافة العناوين الرئيسية، وأيضا العناوين الثانوية وبدون أن ننسى حتى العناوين الفرعية، لأن كل هده الأمور تساعدك في الإرتقاء بمدونتك وجعلها إحترافية وخالية من الأخطاء، وسريعة في نفس الوقت.

ترويج مدونتك في مواقع التواصل الإجتماعي

تعتبر هده الخطوة من بين الطرق الجيدة، والتي يمكنك من خلالها زيادة جمهورك والحصول على زوار للمدونة أو الموقع الإلكتروني الخاص بك، بحيث يمكنك عمل ترويج لرابط المدونة أو روابط المقالات الخاصة بك.

ودالك على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، مثل منصة الفيسبوك (Facebook) و التويتر (Twitter) وأيضا منصة الإنستغرام (Instagram)، وغيرها من الوسائل الأخرى التي أصبحث متوفرة بكثرة.

بحيث نجد أن معظم الأشخاص، يقومون بإنشاء صفحات أو جروبات على تلك الوسائل الخاصة بالتواصل الإجتماعي، ويقومون بمشاركة الروابط التي لها علاقة بالمدونة الخاصة بهم، بحيث يحصلون على نسبة عالية من الزوار.

وهدا بطبيعة الحال له دور كبير في شهرة المدونة أو الموقع الإلكتروني، ولدالك أنصح كل شخص بالإعتماد على وسائل التواصل الإجتماعي والتركيز عليه جيدا، لأنها تعتبر كنز للحصول على زوار بالألاف، واللدبن يهتمون بالأشياء التي تقوم بنشرها.

ومع العلم أنه كلما كانت لديك مئات الزيارات كلما كانت أرباحك أكثر وأكثر، لأن المدونة بدون زوار لا توجد فيها ارباح، ولهدا ركز جيدا على هده الأمور من أجل زيادة أرباحك بشكل أكثر.

إختيار الأماكن المناسبة لوضع الإعلانات

تعبر هده الميزة من بين الطرق الرائعة والتي يجب التركيز عليها، وهي الأماكن المناسبة لوضع الإعلانات، لأن أغلب المبتدئين في مجال التدوين يقومون بوضع إعلانات على المقالات الخاصة بهم بشكل عشوائي، ولايختارون الأماكن المناسبة لوضع تلك الإعلانات، من أجل مضاعفة الحظوظ الخاصة بالنقر عليها.

ولهدا نجد أن أغلب المبتدئين يعانون من قلة الأرباح أو تكون منعدمة في كثير من الأحيان، رغم أن المقالات الخاصة بهم تحتوي على إعلانات،ولكن لاتوجد أرباح، وكل هدا أخي الكريم راجع إلى عدم اختيارك للأماكن المناسبة التي تقوم بوضع فيها الإعلانات.

ولدالك أنصحك بإضافة إعلانات في بداية كل مقالة، وأيضا وضع إعلان في وسط المقالة ويمكنك أيضا من إضافة إعلان أخر في أسفل المقالة، وبدون أن تنسى تفعيل الإعلانات التلفائية، والتي تساعدك في زيادة أرباحك على الأدسينس.

وكما قلت لكم فإن وضع 3 إعلانات في المقالة يعتبر جيد، وفي حالة كانت المقالات الخاصة بك تحتوي على عدد الكلمات أكثر، فهنا يمكنك إضافة إعلان أخر قبل نهاية المقالة، وهناك شيء أخر لابد من معرفته، وهو أننا عندما نقوم بالدخول إلى بعض المدونات فإننا نجد أن نسبة الإعلانات كثيرة.

لأن صاحب دالك المدونة قام بإضافة إعلانات كثيرة على المقالة، ودالك من أجل الربح أكثر، ولكن هدا خطأ لأن دالك لايعني أن الربح يكون جيد بل بالعكس إن الأرباح تكون منعدمة.

لأن أغلب تلك الإعلانات لايتم الدفع عليها أو تساوي نسبة جد قليلة من الأرباح، والشيء الأخر أنك تفقد الزوار ولن يقومو مرة أخرى بالدخول إلى مدونتك، لأنه يجد بأن تلك الإعلانات الكثيرة تسبب له إزعاج كبير.

ولهدا قلت لكم بأن مكان وضع الإعلانات يعتبر من بين الطرق لزيادة الأرباح، لأن الزائر يجد بأن الإعلانات قليلة ولاتسبب له إزعاج، ومع العلم أن نسبة النقر على الإعلانات تكون كبيرة، وتكون حتى نسبة الأرباح جيدة.

ولدالك حاول التقليل من الإعلانات وإختيار فقط البعض منها، والتي يتم الدفع لك بنسبة جيدة على كل نقرة، لأن الربح يعتمد على كم تساوي كل نقرة وليس بعدد الإعلانات.

إستعمال الكلمات المفتاحية المناسبة

إن من بين الأشياء التي تساعدك في تصدر محركات البحث، والضهور في الصفحات الأولى على محركات البحث، هي الإعنماد على الكلمات المفتاحية بحيث أنك تقوم بإضافة كلمات مفتاحية مناسبة، والتي يبحث عليها عدد كبير من الأشخاص على محركات البحث.

لأنه من خلال تلك الكلمات المفتاحية التي تقوم بوضعها في المقالات، والتي تكون لها نفس العلاقة مع المقالة التي تقوم بكتابتها، ومن أجل أن أوضح لك أكثر فمثلا قمت بكتابة مقالات لها علاقة بالربح من الأنترنيت.

فهنا كل ماعلي فعله هو إضافة الكلمات المفتاحية، التي لها علاقة بالربح من الأنترنيت وليس وضع كلمات بشكل عشوائي، لأنه يجب فقط وضع كلمات لها علاقة بموضوعك، بحيث أن أي شخص قام بكتابة كلمة مفتاحية على محرك البحث جوجل.

فهنا إحتمال كبير أن تظهر له المقالات الخاصة بك، والتي قمت بإضافة عليها نفس الكلمة المفتاحية التي قام دالك الشخص بالبحث عليها، وبهده الطريقة سوف تحصل مدونتك على زوار أكثر من مختلف محركات البحث.

وكل هدا عن طريق تلك الكلمات المفتاحية، التي قمت بإستهدافها ووضعها في المقالات الخاصة بك، وأما بخصوص طريقة الحصول على تلك الكلمات المفتاحية والتي تكون عليها نسبة بحث كبيرة.

فإن هناك العديد من المواقع، التي تقدم لك هده الخدمة الخاصة بالبحث على الكلمات الأكثر بحثا، والتي بطبيعة الحال نجد منها المجانية وأيضا المدفوعة، وهده هي أفضل المواقع للحصول على الكلمات المفتاحية والتي يكون عليها نسبة بحث كبيرة.

كتابة مقالات طويلة

من بين الأشياء التي سوف تساعدك في مضاعفة أرباحك على الأدسينس، فإنني أنصحك بكتابة مقالات تكون طويلة، بحيث تكون تحتوي على أكثر من 1000 كلمة، ومع العلم أنه كلما كانت عدد الكلمات أكثر كلما كان دالك جيد.

لأن نسبة ظهور الإعلانات تكون كبيرة وأيضا نسبة الضغط عليها تكون أكثر، والشيء الأخر الدي يجعل من المقالات الطويلة أفضل، هي أن الزائر يقوم بالإطالة في مدونتك وهدا جيد جدا في تحقيق أرباح جيدة.

وهدا الأمر يساعد مدونتك في تصدر محركات البحث، وهدا يعتبر ربح كبير لأن الزيارات التي تأتيك من محرك البحث Google تكون عليها أرباح أكثر، وأيضا تكون نسبة الربح من النقر على الإعلانات جيدة.

ولدالك ركز على هده النقطة، وحاول أن تقوم بكتابة مقالات طويلة والتي تقدم إفادة للزائر، بحيث يمكنه الرجوع مرة أخرى إلى مدونتك، لأنه سوف يجد فيها كل ما يبحث عنه.

الصبر وعدم اليأس

وأهم شيء في كل هده الأمور التي قمت بدكرها، هو الصبر وعدم اليأس والإستمرار في العمل وكتابة مقالات بشكل مستمر، لأن هدا المجال الخاص بالتدوين يحتاج إلى بعض الصبر لكي تحقق النجاح في هدا المجال.

لأنه يعتبر من بين المجالات الأكثر ربحا، لأن هناك العديد من المدونين من مختلف دول العالم يربحون ألاف الدولارات من التدوين شهريا، ودالك بعد أن قاموا ببدل مجهود كبير من أجل الوصول إلى هده المرتبة.

ولدالك أنصحك بالعمل والمثابرة من أجل تحقيق هدفك، وجعل مدونتك أو موقعك الإلكتروني من بين المواقع المهمة، وبعدها سوف تبدأ في ربح ملايين الدولارات لأنه كلما أعطيت وقت لمدونتك كلما كانت النتائج رائعة.


وكما تابعتم معنا من خلال هده التدوينة، فكل ماعليك فعله هو تطبيق هده الخطوات التي قمت بدكرها وسوف تلاحظ زيادة في الأرباح الخاصة بك في الأدسينس، وأهم شيء أنصحك به هو الإستمرار في النشر والصبر، ودالك من أجل أن تبدأ في تحقيق مئات الدولارات شهريا من خلال مدونتك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-