طريقة إنشاء موقع إلكتروني وربح منه أكثر من 500 دولار شهريا

طريقة إنشاء موقع إلكتروني وبح منه أكثر من 500 دولار شهريا

إنشاء موقع إلكتروني والربح من خلاله

السلام عليكم متابعينا الكرام والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وأهلا وسهلا بكم في مدونة mstafasat التقنية، والتي تختص في مجال الشروحات والتطبيقات والربح من الأنترنيت.

مرحبا بكم في هده التدوينة الجديدة, والتي من خلالها سوف نتعرف على طريقة إنشاء مدونة إلكترونية خاصة بك، وكل هدا بشكل مجاني وبدون دفع أي سنت.

بحيث يمكنك من خلال تلك المدونة، ربح مبالغ مالية محترمة ولكن لا بد من بدل مجهود كبير، ودالك بكتابة مواضيع قيمة وحصرية، وتكون في أي نيتش من إختيارك أو أي مجال أخر تتقنه، لأنه مع الوقت سوف تحصل على أرباح جيدة من خلال مواضيعك الخاصة.

تعريف المدونة وماهي فائدة إنشائها

تعتبر فتح مدونة أو موقع خاص بك، من بين أسهل الطرق والتي لا تحتاج فيها إلى رأس مال، بحيث يمكنك عمل مدونة مجانية، ودالك من خلال منصة google.

بحيث توفر لك هده الخدمة مجانا وبدومين مجاني أيضا، والدي هو blogspot.com ولكن يمكنك تغييره إلى دومين مدفوع، مثل com. أو net. وغيرها من الدومينات الاخرى المدفوعة، ولك كامل الحرية في إختيار نايناسبك. بحيث يمكنك شراء الدومين بمبلغ لا يتجاوز 1 دولار.

وهناك العديد من المواقع، التي يمكنك من خلالها شراء دومين مدفوع مثل موقع godaddy وأيضا موقع namecheap، وأما بخصوص فائدة إنشاء موقع فمن خلاله يمكنك ربح المال من خلال مقالاتك، ودالك من خلال ربط مدونتك أو موقعك بجوجل أدسينس (Google adsense).

ماهو google adsense

إن جوجل أدسينس هي شركة عالمية، وهي تابعة ل google ودورها هي أنها تكون وسيط بين المعلنين، الدي يريدون الإعلان عن مختلف الخدمات الخاصة بهم.

وتكون أيضا وسيط، بين أصحاب المواقع والقنوات الخاصة باليوتيوب والتطبيقات، وكل ماله علاقة بمختلف أنواع الاعلانات.

كيف يتم الربح من google adsense

وأما بخصوص طريقة الربح من adsense، فإنه بكل بساطة عندما تقوم بإنشاء موقعك، وتقوم بكتابة عليه ماتريد، ومشاركته مع كل من هو مهتم بالمجال الدي تقوم بالكتابة فيه، ويتم قرائتها من طرف الأشخاص من جميع أنحاء العالم.

أو بمعنى أخر تقوم بنشر المواضيع الخاصة بك، وأيضا تقوم بعمل مشاركة لرابط موقعك في مختلف منصات التواصل الإجتماعي، وأيضا المنتديات ودالك من أجل الحصول على مشاهدات ومتابعين لمدونتك، ودالك للحصول على العديد من المتابعين، واللدين يهتمون بكل ما تقوم بكتابه.

وبعد دالك يمكنك الانتقال إلى أهم خطوة، وهي ربط الموقع الخاص بك بجوجل أدسنس (Google adsense)، وهده هي طريقة ربط موقعك مع Google adsense لكي يتم عمل له مراجعة شاملة.

وبعد أن يتم قبولك، وتقوم بإدخال الشفرات الخاصة بالإعلانات على موقعك سوف يتم ظهور الاعلانات عليها، وهنا سوف تبدأ بعملية الربح من خلال هده الاعلانات.

ماهي المبالغ التي يمكنني تحقيقها من الموقع

هناك العديد من الأشخاص، يقومون بربح مبالغ مالية كبيرة من خلال مواقعهم، ونجد هناك أيضا من إتخد من شركة google مصدر رزق له ولعائلته، لأنه يجني منها العديد من الدولارات.

ولكن هدا لا يعني، أنك سوف تحقق أرباح خيالية من أول يوم قمت بإنشاء فيه مدونتك، ولكن مع مرور الوقت أيضا سوف تتعلم عدة طرق وتمر من بعض التجارب، وتفهم وتعرف كل خبايا التي يستعملها أولائك الاشخاص، اللدين يربحون مبالغ مالية جد كبيرة.

لأنهم في الاصل كانو مثلك تماما، وقاموا بعمل مجهود كبير جدا من أجل إيصال مواقعهم إلى أعلى المراتب، وقاموا أيضا ببناء جمهور كبير من مختلف دول العالم، واللدين يقومون بمتابعة كل مايتم نشره، وقاموا أيضا بعمل إشهار ومحلات إعلانية على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

وكل هدا أخد منهم وقت كبير، ورغم دالك لم يستسلمو، ولكن مع مرور الوقت وصلو إلى ماكانو يحلمون به، وأصبحو يربحون مبالغ جد مهمة، والتي تصل في بعض الاحيان إلى 1000 دولار شهريا وربما أكثر.

لأنه بكل صراحة، مجال التدوين هو مجال مربح لكل من يعرف العمل عليه، ولكن لا بد من الصبر تم الصبر ثم الاجتهاد في العمل وكتابة مواضيع أكثر، والتي يكون عليها إقبال كبير من طرف الزوار.

كيف يمكنني الحصول على زوار لمدونتي

هناك عدة طرق للحصول على زوار لمدونتي، ومن بين هده الطرق نجد وسائل التواصل الإجتماعي، مثل facebook و twitter و instagram و linkeden و pentirest.

ويمكنك أيضا الحصول على زوار أكثر، من خلال المنتديات والتي تعد من بين أقوى الطرق لزيادة عدد المشاهدات والزيارات لمدونتك، وهده هي أفضل الطرق للحصول على الباك لينك قوي لموقعك.

ماهو النيتش المربح وكيف يمكن كتابة المواضيع

نجد هناك بعض النيتشات، التي يكون عليها بحث كبير في محرك البحث google ، ومن بينها نجد مثلا أشخاص يقومون بالبحث عن طرق الربح من الأنترنيت، وأيضا جميع المواضيع الخاصة بمجال التقنية.

وليس هدا فقط، بل هناك نيتشات أخرى مربحة مثل مواضيع الخاصة بالصحة، وأيضا الخاصة بعالم الحيوانات و عالم السيارات والعديد من الأشياء الأخرى، وخصوصا إدا كنت تفهم وتعرف في مجال معين.

بحيث يمكنك كتابة، و مشاركة كل ماتعرفه في الموقع الخاص بك، بحيث يمكنك كتابة موضوع على أي شيء تريد، ولكن بجب عليك إحترام القواعد الخاصة بكتابة المواضيع، بحيث يجب أن يكون الموضوع حصري وخاص بك.

ويجب أيضا أن تكون الصور، التي تقوم بوضعها على المواضيع بدون حقوق، وأن تقوم بإضافة الكلمات الدلالية، والتي يكون عليها بحث كبير.

ويحب أيضا كتابة موضوع يحترم مواصفات ومعايير السيو (seo)، وأن تكون عدد الكلمات في كل موضوع تتجاوز 1000 كلمة، وكلما كانت أكثر كانت أحسن.

طريقة إنشاء مدونتك الخاصة والربح منها

وأما بالنسبة لطريقة عمل مدونة خاصة بك فإن الطريقة هي جد سهلة، وكل ماعليك فعله هو متابعة هدا الشرح إلى أخره.

وكل دالك من أجل أن تعرف وتفهم جيدا، طريقة فتح مدونة مجانية على blogger وسوف أترك لكم رابط الموقع في أسفل هدا التدوينة، وأول خطوة نقوم بها هي الدخول للموقع، وهده هي واجهته كما تلاحظون معنا من خلال الصورة، والأن ننتقل إلى الخطوة المهمة وهي الضغط على كلمة أنشئ مدونتك.
تم بعد دالك سوف يعطينا هده الواجهة، ونقوم بإختيار الجيميل الخاص بنا، والدي من خلاله سوف نقوم بإنشاء المدونة بواسطة دالك الجيميل، بحيث يكون هو نفسه وأيضا نفس الرقم السري سوف يكون خاص بالمدونة.
فكما تلاحظون في الصورة، فبعد أن قمنا بالدخول بالجيميل الخاص بنا فهنا نبدأ بالخطوات الخاصة بإنشاء مدونة، وأول شيء هو نقوم بإختيار الإسم الخاص بالمدونة، والدي سوف يظهر في أعلى الصفحة.

فمثلا أنا قمت بإختيار إسم teshsatt وهدا فقط من أجل التوضيح، ولكن هناك معلومة مهمة يجب عليك معرفتها وهو قم بإختيار إسم يكون مناسب، وتكون له علاقة بالنيتش الدي تفهم فيه.

ودالك من أجل أن تقوم بكتابة مواضيعك في دالك النيتش، وعندما تقوم بكتابة العنوان فإننا نقوم بالضغط على كلمة التالي. 
وبعد دالك سوف يتم نقلنا لهده الصفحة، وهنا نقوم بكتابة العنوات الخاص بموقعنا، كما هو مبين في الصورة

فأنا مثلا قمت بكتابة العنوان الدي قمت بكتابته في الأول، وبعد دالك نقوم بالضغط على كلمة الحفظ، وكما تلاحظون فإن موقعك يكون على هدا الشكل blogspot.com.( إسم موقعك ) .

ولكن يمكنك تغيير هدا الدومين المجاني، من blogspot إلى الدومين المدفوع مثل com. أو net. ولك كامل الحرية.
ومباشرة بعد دالك سوف يتم إنشاء مدونتنا بنجاح، كما هو موضح في الصورة.
وهنا تظهر لنا واجهة المدونة الخاصة بنا، وهي حاليا ليست فيها أية مشاركة ولدالك يجب علينا البدأ في كتابة المقالات، ونشرها لكي نحصل على زوار وأيضا من أجل تعريف المدونة أكثر.

وأما بخصوص كتابة المواضيع، فالطريقة هي جد سهلة فكل ماعليك فعله هو الضغط على + التي توجد داخل الدائرة الحمراء.
وبعد دالك سوف يتم نقلنا لهده الصفحة، وهنا نقوم بكتابة المقال الدي نريد، ويمكننا من خلاله إختيار الألوان المناسبة وأيضا نوع الخط وحجم الخط، وكل شيء تريده سوف تجده هنا.

وبعد أن تقوم بكتابة مقالة جيدة وبدون أخطاء، وإضافة أيضا الصورة الخاصة بالمقال، وكل مايحتاجه مقالك وبعد دالك تقوم بالضغط على كلمة نشر، وسوف يتم نشر موضوعك مباشرة في مدونتك.
وكما تلاحظون في الصورة، فجميع المقالات التي نقوم بكتابتها سوف تظهر لنا هنا، وأما بخصوص الإعدادات الخاصة، فإننا نقوم بالضغط في المكان الدي يشير إليه السهم الدي باللون الأحمر.
وبعد دالك سوف تظهر لنا لوحة الإعدادات، ونقوم بالنزول للأسفل ونقوم بالضغط على كلمة عرض المدونة، وبالضبط في المكان الدي يشار إليه بالسهم، ودالك من أجل إظهار المدونة الخاصة بنا.
وكما تلاحظون في الصورة، لقد تم عرض المدونة الخاصة بنا وبنفس الإسم الدي قمت بكتابته عند التسجيل، وهدا هو الشكل الخاص بها،

ولكن يمكنك عمل تغيير للشكل، ودالك عن طريق تغيير القالب، ويمكنك الحصول عليه مجانا ويوجد أيضا المدفوع ولك كامل الحرية، لأنه بكل صراحة القالب يلعب دور مهم جدا ويعطي جمالية أكثر للمدونة.

وكما تابعتم معنا من خلال الشرح، فإن الطريقة هي جد سهلة ولن تأخد من وقتك سوى دقائق معدودة، وأتمنى أن يكون الشرح واضح ومفهوم، ومن لديه أي سؤال فمرحبا أنا رهن الإشارة.


رابط مباشر للموقع :  من هنا

" لا تقرأ وترحل ضع بصمتك .. وشاركنا برأيك .. "

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-