أفضل الطرق لكسب المال من الفيس بوك (Facebook)

أفضل الطرق لربح المال من الفيس بوك (Facebook)

الربح من الفيس بوك (Facebook)

السلام عليكم، وتحياتي للجميع ومرحبا بكم في هده التدوينة الجديدة، والتي سوف أشارك بعض الأسرار التي تتعلق بالربح من الفيسبوك، وتحقيق الدخل على صفحتك.

لأن الفيسبوك، يعتبر من بين أكثر المنصات شهرة وأكثرها إستعمالا، لأنه لايوجد أي شخص كيفما كان ليس لديه حساب على facebook، ولهدا نجد نسبة كبيرة منهم، لايعرفون كيف يقومون بإستغلال منصة الفيسبوك من أجل الربح منها.

لأن هناك العديد من الطرق الربحية على هده المنصة، بحيث يوجد العديد من الأشخاص في مختلف دول العالم، يقومون بالحصول على أرباح خيالية من الفيسبوك.

ودالك بعدة طرق، لأنهم يعتبرون هده المنصة بمثابة مشروع مربح لهم، لأنهم يعرفون جيدا كيف يقومون بإستغلال هده المنصة والربح منها، ولدالك سوف أشارك معهم بعض إستراتجيات الربح عبر الفيس بوك ، والتي يمكنك الإعتماد عليها من أجل الربح من الفيسبوك.

ولهدا تابع معي جيدا هده المقالة، من أجل التعرف على تلك الطرق التي يمكنك إستغلالها لصالحك، والربح من خلالها. وهده أفضل طرق لتحقيق الأرباح على الفيس بوك  والتي يمكنك الإعتماد عليها الربح من حسابك على الفيس بوك.

الربح من التسويق بالعمولة

يمكنك الربح من الفيسبوك عن طريق  التسويق بالعمولة، بحيث يمكنك الربح من خلال هده الطريقة التي يعتمد عليها العديد من الأشخاص، ويربحون مبالغ جيدة من خلال الربح من التسويق بالعمولة أو مايعرف الأفيليت ( Affiliate ) 

ودالك من خلال عمل ترويج لمنتوج، أو عدة منتوجات ودالك من خلال الرابط الخاص بالمنتوج الدي تريد عمل له تسويق.

بحيث نجد أن هناك عدد كبير جدا من المتاجر الإلكترونية، التي تقدم لك خدمة الربح من تسويق المنتوجات الخاصة بها، وتقدم لك رابط خاص بالمنتوج، وأنت تقوم بعمل له ترويج في مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، وأيضا في المنتديات.

وبعد دالك، كلما قام شخص بشراء المنتوج من خلال رابطك فهنا أنت تحصل نسبة من الأرباح، مقابل عملية الشراء التي تمت من خلال رابطك.
توجد
وأما بخصوص المتاجر الإلكترونية التي يمكن الربح منها من خلال التسويق بالعمولة، فإننا نجد مثلا موقع Ali express . Alibaba . banggod وغيرها من المتاجر الأخرى.

الربح من الإعلانات 

يعتبر الربح من إعلانات الفيسبوك، من بين أشهر الطرق التي يعتمد عليها نسبة كبيرة من الأشخاص، بحيث يقومون بالحصول على مئات الدولارات، من خلال تلك الإعلانات التي تظهر في الفيديوهات الخاصة بهم، والتي يقومون بنشرها على صفحاتهم في الفيسبوك.

وبطبيعة الحال فإنه قبل البدأ في الربح من الإعلانات التي تظهر على الفيديوهات الخاصة بك، سواءا كانت الفيديوهات طويلة أو قصيرة، فإنه يجب أن تتوفر صفحتك على بعض الشروط المهمة.

والتي من خلالها سوف تستطيع الربح من الإعلانات الضاهرة على فيديوهاتك، وأما بخصوص تلك الشروط فهي يجب أن تتوفر على 5000 متابع وأيضا حصولك على 600000 دقيقة مشاهدة في أخر 30 يوم، ويجب عليك أيضا نشر مشاهدة 5 فيديوهات والتي يجب أن تكون حصرية وخاصة بك.

وأهم شيء هو أن تكون صفحتك ليست فيها أي مشاكل وهل يمكن الربح منها أم لا، لأن أغلب الأشخاص لاينتبهون إلى هده النقطة المهمة، وهده هي طريقة معرفة هل صفحتك على الفيسبوك مؤهلة لتحقيق الربح أم لا.

وبعدها مباشرة يمكنك إرسال صفحتك للمراجعة، وبعدها سوف يتم الرد عليك إما بالقبول أو بالرفض، ودالك راجع إلى المحتوى الدي تقوم بنشره.

ولدالك قلت لك أنه يجب أن تكون جميع الفيديوهات خاصة بك، لأن الفيسبوك لايقبل المحتوى المعاد إستخدامه.

أو بمعنى أخر، أنه يجب عليك فقط نشر فيديوهات تكون خاصة بك، وكل هدا من أجل ضمان قبول صفحتك في المراجعة من أجل البدأ في الربح من خلالها.

الربح من البث المباشر

يمكنك الربح من خلال البث المباشر، ودالك بعدة طرق بحيث نجد من بين هده الطرق، الربح من خلال الإعلانات التي تظهر من خلال البث المباشر الدي تقوم به.
ولكن من أجل الربح من الإعلانات، فإنه لابد من تحقيق بعض الشروط الخاصة الفيس بوك، والتي يمكنك من خلاله البدأ في تحقيق الأرباح من خلال البث المباشر.

وهده الشروط، هي أنه يجب عليك الحصول على 10000 متابع و 600000 دقيقة مشاهدة، و تحتاج أيضا إلى عمل 3 من البث المباشر في خلال أخر 30 يوم، وبعد دالك سوف يتم عمل مراجعة لصفحتك من أجل الموافقة عليها، من أجل بدأ الربح من البث المباشر.

وبدالك يمكنك الربح، من خلال الإعلانات التي سوف تبدأ بالضهور في دالك البث الدي تقوم به،ومع العلم أنه يمكنك أيضا الحصول على بعض النجوم،الدي يقوم الأشخاص بإرسالها لك والتي تتحول إلى دولارات.

بيع المنتجات على Facebook Marketplace

توجد هناك أيضا طريقة أخرى للربح من الفيسبوك، وهي عم طريق بيع المنتوجات على Facebook marketplace، بحيث يوفر لك هدا المتجر بيع أي شيء لديك، بحيث يمكنك الحصول على الأشخاص اللدين يريدون شراء المنتوج الخاص بك.

وهده الطريقة يستعملها كثيرا أصحاب التجارة، لأنهم يقومون بنشر صور المنتوجات التي يريدون بيعها، وبعد دالك سوف يتم التواصل معهم من طرف الأشخاص اللدين يريدون شراء دالك المنتوج.

ومع العلم أخي الكريم، أنه يمكن لأي شخص البيع والشراء على متجر Facebook Marketplace، بحيث يمكنك بيع الأشياء الجديدة وأيضا المستعملة، وبهده الطريقة يمكنك إستغلال منصة الفيسبوك، من أجل الحصول على بعض الأموال من خلال البيع والشراء.

ومع العلم أن هناك عدد كبير جدا من الأشخاص، يقومون ببيع العديد من المنتوجات على هده المنصة، ويحققون منها أرباح من خلال تلك المنتوجات.

ولدالك أقول دائما، بأنه يمكن لأي شخص الحصول على أموال من الفيس بوك، ودالك بعدة طرق لأنه يعتبر مصدر دخل جيد العديد من الأشخاص.

تكبير الصفحات وبيعها

هناك طريقة للربح من الفيسبوك عن طريق إنشاء الصفحات وتكبيرها، من أجل أن يصبح لها الكثير من المتابعين اللدين يتفاعلون مع تلك الصفحة.

وبعدها يمكنك بيعها للأشخاص اللدين يريدون شراء صفحات على facebook، والتي يكون عليها تفاعل كبير، وهنا أنت تقوم ببيعها بالثمن الدي تريد.

لأنه كلما كانت الصفحة عليها تفاعل كبير، كلما كان ثمن البيع الخاص بها مرتفع، بحيث يمكنك بيعها للشخص الدي يقدم لك مبلغ جيد ومناسب.

وبهده الطريقة يمكنك ربح العديد من الدولارات من خلال تكبير الصفحات وبيعها، ومع العلم أنه يمكنك إنشاء العديد من الصفحات والحصول على نسبة تفاعل جيدة.

وبعدها يمكنك بيعها والحصول على أرباح أكثر، لأنه كلما قمت ببيع العديد من الصفحات، فإنك سوف تحصل على مئات الدولارات من خلالها.

ومع العلم أنه يوجد نسبة كبيرة من الأشخاص، يقومون بربح المال من خلال هده الطريقة، بحيث يعتمد فقط على بيع الصفحات بأثمنة مناسبة.

ولدالك دائما حاول التركيز على جعل منصة الفيسبوك مصدر دخل لك، كما يفعل العديد من الأشخاص.

الحصول على حركة مرور لمدونتك أو موقعك الإلكتروني

نجد هناك العديد من الأشخاص لديهم مدونات ومواقع إلكترونية، ويبحثون دائما عن مكان من أجل الحصول على زيارات للمقالات، والمواضيع الخاصة بهم.

لأنه كما نعرف جميعا، فإن أي مشروع على الأنترنيت لابد له من الحصول على زيارات أو مايعرف بحركة مرور، لأنها تساعد في الحصول على الأرباح.

وكما قلت لكم فإن العديد من أصحاب المدونات يبحثون عن مصدر للحصول على زيارات، ولدالك يعتبر الفيسبوك من بين أهم وأفضل الطرق، من أجل الحصول على عدد كبير جدا من الزيارات، لمختلف المواضيع التي تقوم بنشرها في مدونتك أو موقعك.

بحيث تقوم بمشاركة رابط مدونتك مع العديد من الأشخاص، اللدين يهتمون بالمجال الدي تختص فيه، ويمكنك أيضا من نشر روابط المقالات الخاصة بك، على مختلف الجروبات التي لها علاقة بتخصصك.

بحيث يقوم الأشخاص بالدخول إلى مدونتك من خلال دالك الرابط التي تقوم بمشاركته، وهدا بطبيعة الحال يساعدك في الحصول على حركة مرور رائعة، وأيضا تعطي فرصة للأشخاص من أجل التعرف على مدونتك جيدا.

وكل هدا بطبيعة الحال، سوف يفيدك كثيرا لأنك سوف تحصل على متابعين للمدونة الخاصة بك، بحيث أي شخص أعجب بمدونتك والمواضيع التي تقوم بنشرها، فإنه سوف يقوم بالدخول إلى مدونتك يوميا من أجل الحصول على معلومات يحتاجها.

وأيضا يكون دائما ينتظر الجديد الخاص بك، وكما نعرف جميعا فإنه كلما كان لك زوار أكثر على مدونتك، كلما كانت أرباحك جيدة، لأنك سوف تربح من خلال الإعلانات التي تظهر في مدونتك، وفي جميع المقالات الخاصة بك.

وأما في حالة عدم توفرك على مدونة خاصة، فإنه يمكنك إنشائها بسهولة، من خلال هدا الرابط المباشر، طريقة إنشاء مدونة خاصة بك والربح منها.

وبهده الطريقة فإنك تحصل على زوار، وأيضا تحصل على أرباح،ولدالك أنصحك بإستغلال منصة الفيسبوك، لأنها سوف تساعدك في تحقيق أرباح جيدة من مدونتك أو موقعك الإلكتروني.

تقديم الخدمات للأخرين بالمقابل

وأما بخصوص هده الطريقة، والتي هي عبارة عن تقديم أو بيع الخدمات الخاصة بك للأشخاص بمقابل، أو بمعنى أخر أنه يمكنك من تقديم أي خدمة تفهم فيها، للأشخاص اللدين يريدون تلك الخدمة.

بحيث يمكنك طلب المال مقابل تلك الخدمة التي سوف تقدمها لدالك الشخص الدي يريدها، وهدا بطبيعة الحال له علاقة بالعمل الحر، أو مايعرف بكلمة Freelance، وهده هي أهم الطرق والمواقع للربح من العمل الحر (freelance).

وأما بخصوص نوع الخدمة، التي تقوم بتقديمها مقابل حصولك على أرباح، فإننا نجد مثلا شخص يريد إنشاء متجر إلكتروني، فهنا أنت إدا كانت لك خبرة في هدا المجال، فإنه يمكنك تقديم هده الخدمة لدالك الشخص، مقابل مبلغ مالي يتم الإتفاق عليه مسبقا.

ويوجد أيضا هناك خدمات أخرى، مثل حل بعض المشاكل التي تتعلق بمختلف مواقع التواصل الإجتماعي، مثل فك الحظر على صفحة على الفيسبوك، أو مثلا تقديم خدمات لها علاقة بالمواقع والمدونات.

وغيرها من الأمور الأخرى التي يمكنك تقديمها، وقبل كل هدا فإنه يجب أن تكون لك خبرة في المجال الدي تريد العمل عليه، وتقديمها للأشخاص اللدين يهتمون بها.

وليكن في علمك أخي الكريم، أنه يمكنك الحصول على أرباح رائعة من الفيسبوك،من خلال تقديمك لمختلف الخدمات التي لك خبرة فيها.

وكما تابعتم معنا من خلال هده التدوينة، فلقد تعرفنا على أهم الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها، من أجل ربح العديد من الدولارات، من خلال صفحتك على الفيس بوك.

لأن هده الطرق التي شاركتها معكم، تعتبر من بين أفضل الطرق التي يعتمد عليها نسبة كبيرة من الأشخاص، من أجل الربح ولدالك حاول إستغلال هده الطرق والربح من خلالها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-