كيفية الربح من العمل الحر (أفضل المواقع للربح من freelance)

كيفية الربح من العمل الحر ( freelance)

أفضل المواقع للربح من العمل الحر

السلام عليكم ومرحبا بكم في هده التدوينة الجديدة، بحيث سوف نتعرف على أهم المواقع التي يمكنك الإشتغال عليها، والحصول على عمل حر أو مايسمى يعرف بفريلانس (freelance)، ودالك بدون الحاجة إلى أي وسيط.

لأنك تشتغل لنفسك كيفما شئت ووقتما تريد، وهده الطريقة أعتبرها من بين أهم الطرق التي يمكنك الحصول من خلالها على أرباح جيدة من مختلف الخدمات التي تقوم بها، ولكن هدا لايعني أن الأمر بهده السهولة.

لأنه لابد من بعض التجربة، وفي بعض الأحيان تكون الأمور صعبة بعض الشيء، لأن هناك بعض الخدمات تأخد منك بعض المجهود وأيضا الوقت.

وهنا يمكنك الإعتماد على شخص أخر لديه خبرة في نفس المجال الخاص بك، وأما في حالة أردت الإشتغال بمفردك فإنه يجب عليك بدل مجهود أكثر، وخصوصا إدا كانت لديك مجموعة من الخدمات.

ماهو العمل الحر (freelancer)

يعتبر العمل الحر (freelancer) من بين الطرق المهمة للعمل والربح من الأنترنيت، بحيث أصبح العديد من الأشخاص يتجهون إلى العمل الحر، أو بمعنى أخر أنه يشتغل لحسابه الخاص لأنه يكون حر في العمل وبدون ضغوطات.

لأنه يقوم بتنفيذ العديد من الخدمات التي يتقنها، ويقوم بتنفيدها للأشخاص اللدين يريدون تلك الخدمة، وكل هدا بمقابل مادي والدي يتفق عليه الشخص مع صاحب تلك الخدمة.

كم يمكنني الربح من العمل الحر

بالنسبة لكم يمكنك الربح من خلال العمل الحر، فدالك راجع لك أنت بالضبط وأيضا راجع إلى طريقة عملك وجهدك، لأنه عندما تقوم بنشر الخدمة التي تتقنها على مختلف المواقع الخاصة بالعمل الحر.

بحيث يشاهدها العديد من الأشخاص، اللدين يريدون تقديم لهم تلك الخدمة التي تفهم فيها مقابل مبلغ من المال، والدي تتفق عليه أنت ودالك الشخص من أجل أن تقوم بتقديم له تلك الخدمة، ولكن كلما كان الطلب أكثر على الخدمة الخاصة بك.

فهنا يمكنك ربح أموال مضاعفة، ولهدا كلما كانت الخدمات أكثر كلما كانت الأرباح الخاصة بك جيدة، ولدالك يمكنك الربح على حسب نوع الخدمة التي تقدمها، وأيضا على حسب الطلب الخاص بنوع الخدمة الخاصة بك.

ماهي أهم الأشياء للنجاح في العمل الحر

من بين أهم الأشياء التي يمكنك إتباعها من أجل النجاح في العمل الحر، فإننا نجد إتقان العمل بحيث يكون الشخص الدي إشترى منك الخدمة راض على تلك الخدمة، وأيضا يجب أن يكون تعاملك جيد مع كل الأشخاص.

لأن هدا يلعب دور في جلب أشخاص أخرين، من أجل شراء منك الخدمة الخاصة بك، وحاول دائما التوازن بين وقت العمل ووقت الراحة لأنك بهده الطريقة سوف يكون لك وقت خاص بالعمل، ووقت خاص بالراحة.

والشيء الدي أنصحك به، هو حاول دائما الإجتهاد أكثر وعمل بعض الترويج للخدمة الخاصة بك على مختلف منصات التواصل الإجتماعي، ودالك من أجل أن يتم التعرف عليك أكثر ومعرفة التفاصيل المتعلقة بك.

ودالك سوف ينفعك كثيرا في الحصول على أرباح أكثر، مقابل تقديم الخدمات الخاصة بك لمختلف الأشخاص المهتمين بخدمتك.

ماهي مميزات العمل الحر

يتميز العمل الحر بالعديد من الأشياء الجيدة، ومن بينها أنك تكون حر في عملك بدون أية ضغوطات، ويمكنك أيضا العمل وقتما شئت بدون أن يضغط عليك أي شخص.

ويمكنك أيضا إختيار الأوقات المناسبة لك سواءا من أجل العمل أو من أجل الراحة وبهدا تكون أنت المتحكم في الأمر.

ولكن هدا لايعني أنك حر 100٪ بل لابد لك من الصبر، وأيضا بدل مجهود في العمل، وخصوصا إدا كانت لديك العديد من الطلبات من العديد من الأشخاص بخصوص الخدمة التي تقدمها.

لأنك في هده الحالة يجب عليك بدل مجهود أكبر، من أجل إتمام الخدمة لجميع الأشخاص اللدين يريدون شراء الخدمة منك، بحيث يمكنك إتمام لهم الخدمة في وقت محدد والدي تقوم بالإتفاق معهم مسبقا.

ولدالك لاتعتقد مع نفسك بأن العمل الحر، أو مايعرف ب freelance هو مجال سهل ويمكن العمل عليه بسهولة، بل هو في الحقيقة يحتوي على بعض الصعوبات وخصوصا في البداية.

لأنه لابد من أخد فكرة وتجربة في هدا المجال الخاص بالعمل الحر، لكي تكون لك خبرة جيدة وتستطيع العمل بسهولة.

ولدالك قلت لك أنه لابد من بدل مجهود، وأيضا التحلي بالصبر لكي تستطيع النجاح في هدا المجال، والدي يمكنك تحقيق من خلاله المئات من الدولارات وربما أكثر من دالك، لأن دالك راجع لك وأيضا إلى نوع الخدمة التي تقدمها.

لأنه كلما كانت تلك الخدمة عليها طلب كبير، كلما كانت أرباحك أكثر لأن نوع الخدمة التي تقدمها تلعب دور كبير، ولكن رغم دالك فإن جميع الخدمات المعروفة يكون عليها إقبال من مختلف الأشخاص.

ماهي أهم المواقع للحصول على عمل حر

والأن سوف أشارك معكم أهم وأفضل المواقع التي يمكنك الإشتغال عليها، من أجل نشر الخدمة التي تتقنها، بحيث تقوم بالدخول إلى هده المواقع وإنشاء حساب عليها.

وبعدها يمكنك نشر جميع التفاصيل  الخاصة بالخدمة أو الخدمات التي تريد تقديمها والربح من خلالها، ولهدا أنصحك بالعمل على جميع هده المواقع التي أشاركها معكم في هده المقالة.

ودالك من أجل الحصول على العديد من الأشخاص اللدين يهتمون بتلك الخدمة التي تقوم بتقديمها، بحيث يقومون بشرائها منك وبهده الطريقة سوف تحصل على العديد من المهتمين بخدمتك، وتقوم بتنفيدها لهم بمبلغ معين. 

الموقع الأول : khamasat

يعتبر موقع خمسات (khamsat) من بين أهم المواقع التي أنصح بها كل شخص يريد الإشتغال لى العمل الحر، بحيث يمكنه إنشاء حساب على الموقع وبعدها يقوم بعمل نشر للخدمة الخاصة به، والتي يريد تقديمها والربح منها.

ولدالك دائما قبل نشر الخدمة الخاصة بك فإنه لابد من إضافة جميع التفاصيل المتعلقة بنوع الخدمة التي تريد تقديمها، لأن الشخص الدي يريد شراء منك تلك الخدمة فإنه لابد من أي يعرف جميع التفاصيل الخاصة بها.

وبدون أن تنسى إضافة الثمن الخاص بالخدمة وأيضا المدة التي يمكنك تنفيذها لدالك الشخص الدي يريد شراء منك تلك الخدمة، ولكن الشيء الدي أنصحك به كثيرا وهو العمل بصدق.

وأيضا التعامل بشكل جيد مع أي شخص يريد شراء الخدمة منك، لأنك بهده الطريقة سوف تكسب دالك الأشخاص وتكون لك سمعة جيدة، بحيث يمكنك الحصول على عدد كبير من الأشخاص من أجل تقديم لهم الخدمة الخاصة بك.

ولهدا حاول تقديم خدمة جيدة للأشخاص اللدين تتعامل معهم، لأنك من خلالهم يمكنك الحصول على أشخاص أخرين يشترون منك الخدمة الخاصة بك، والتي تقوم بتقديمها.

الموقع الثاني : khadamati

أما بالنسبة لموقع خدماتي (khadamati) فهو أيضا يعتبر من بين المواقع الجيدة التي أنصح بالتعامل معها، من أجل العمل الحر لأنه يوفر لك فرصة جيدة من أجل الربح من خلال الخدمة أو الخدمات الخاصة بك.

لأن موقع خدماتي له شهرة وسمعة جيدة، ويتعامل معه نسبة كبيرة من الأشخاص سواءا كانوا يريدون الإشتغال في العمل الحر، أو يريدون البحث عن من يقوم بتقديم لهم بعض الخدمات.

وهدا الموقع لايختلف على الموقع الأول، لأن لديهم تقريبا نفس طريقة العمل وهما معا لديهم شهرة كبيرة، وأيضا زوار كثر من مختلف الدول.

الموقع الثالت : fiverr

يعتبر أيضا موقع fiverr من بين المواقع التي يمكن الإشتغال عليها من أجل العمل الحر، لأنه يقدم لك نفس المميزات التي تقدمها المواقع الأخرى التي قمت بدكرها.

لأنه كل ماعليك فعله هو إنشاء حساب خاص بك على الموقع، ويمكنك بعد دالك إضافة الخدمة التي تريد بيعها أو تقديمها للأشخاص اللدين يهتمون بتلك الخدمة.

بحيث أي شخص يكون مهتم فإنه سوف يتواصل معك عن طريق المعلومات التي قمت بإضافتها عند التسجيل، وبهدا يمكنك الإتفاق معه على جميع التفاصيل المتعلقة بتلك الخدمة.

الموقع الرابع : LinkedIn

بالنسبة لموقع linkedin والدي يعتبر أيضا من بين أفضل المنصات المعروفة في مجال العمل الحر، والدي نجد فيه عدد كبير جدا من الأشخاص اللدين يتعاملون مع هده المنصة الرائعة.

بحيث تقوم بإنشاء حساب خاص بك كمحترف، وتقوم بإضافة جميع التفاصيل التي تتعلق بتلك الخدمة التي تريد تقديمها للأشخاص، وتقوم بمشاركتها على هده المنصة الرائعة.

والتي سوف تساعدك في الحصول على عدد كبير من المهتمين، واللدين يريدون شراء منك الخدمة التي قمت بنشرها، ويمكنك أيضا نشر أكثر من خدمة في حالة كنت تتقن العديد من الخدمات.

لأن هدا الأمر سوف يساعدك في جلب زوار أكثر لمختلف الخدمات التي تتقنها، ومع العلم أن منصة LinkedIn أصبحث تعتمد عليها مختلف الشركات من أجل الحصول على أشخاص سواء كانوا محترفين أو مبتدئين.

ودالك من أجل الإشتغال مع هده الشركات، والتي سوف تقدم لك مبالغ مالية جيدة على كل خدمة قمت بها، من بين تلك الخدمات التي تختص وتفهم فيها.

الموقع الخامس : mostaql

أما بالنسبة لموقع mostaql ( مستقل) فهو له نفس الخصائص والمميزات التي تمتاز بها جميع المواقع التي قمت بدكرها، بحيث تحتاج إلى إنشاء حساب على الموقع، وبعدها يمكنك إضافة الخدمة التي تريد تقديمها للأشخاص اللدين يريدون الحصول على هده الخدمة.

ويمكنك إضافة جميع التفاصيل المتعلقة بتلك الخدمة، ودالك من أجل إعطاء فكرة شاملة للأشخاص اللدين يريدون شراء تلك الخدمة التي تقدمها.

وكما تابعتم معنا من خلال هدا الشرح المتواضع، والدي تعرفنا من خلاله على أهم المواقع التي يمكن الإشتغال عليها، من طرف كل شخص يريد الإشتغال في العمل الحر.

لأن هده المواقع سوف تساعده كثيرا في الحصول على أشخاص يقومون بشراء منك الخدمة الخاصة بك، والتي من خلالها سوف تكسب العديد من الدولارات يوميا، وكلما كانت لديك خبرة أكثر كلما كانت أرباحك جيدة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-