طريقة إستخراج النص من الصور بكل إحترافية

طريقة إستخراج النص من الصور بكل إحترافية

إستخراج النص من الصورة بكل سهولة

مرحبا بكل متابعينا الكرام في هده الموضوع الجديدة، والدي سوف يكون مهم للعديد من الأشخاص، بحيث سوف أشارك معكم موقع رائع يمكنك من خلاله إستخراج النص من أي صورة تريد.

أو بمعنى أخر أنه يمكنك أن تقوم بإستخراج أي نص يتواجد في أي صورة، وكل دالك بسهولة لأن هناك العديد من الأشخاص يجدون بعض النصوص مكتوبة على بعض الصور، ويريدون إستخراج دالك النص بدون صورة.

ودالك بدون كتابة دالك النص، ولكن مع هدا الموقع فإنك سوف تتمكن من عمل دالك وبكل سهولة، ولهدا تابع معي جيدا هدا الموضوع لكي تتعرف على طريقة العمل على هدا الموقع، وأيضا طريقة إستخراج أي نص أو جملة أو كلمة من أي صورة تريدها.

شرح موقع i2ocr

يعتبر موقع i2ocr من بين أفضل المواقع، التي يمكن الاعتماد عليها من أجل إستخراج أي نص كيفما كان نوعه من الصور، ويمكن أيضا من إستخراح حتى النصوص التي تكون طويلة، وبمختلف اللغات.

بحيث يقدم لك الموقع نسخة من دالك النص التي يتواجد على الصورة، ويوجد هناك العديد من المواقع وأيضا التطبيقات التي تقوم بعمل بنفس الشيء.

ولكن يبقى هدا الموقع من بين أفضل تلك المواقع، والتي تكون مختلفة في طريقة التعامل معها، وهناك أيضا من يفرض عليك التسجيل من أجل القيام بعملية إستخراج النص من الصورة.

ماهي خصائص موقع i2ocr

يتميز هدا الموقع بالعديد من المميزات الرائعة، مثل أنه سهل التعامل معه وأيضا يمكنك إستخراج العديد من النصوص من مختلف الصورة يوميا.

والشيء الأخر الدي يتميز به الموقع، هو أنه يحتوي على العديد من اللغات والتي يمكنك من خلاله إستخراج النص من الصورة، بأي لغة تحتوي عليها تلك الصورة.

ومن بين اللغات المتواجدة، فإننا نجد هناك اللغة العربية والتي نستعملها كثيرا، لأنها تعتبر اللغة الرسمية الخاصة بنا، وهدا مايجعل من هدا الموقع مميز على عكس بعض المواقع الأخرى.

والتي تحتوي على عدد قليل من اللغات، ويمكنك إكتشاف كل هده الأمور التي قمت بدكرها لكم من خلال تصفحك للموقع.

هل يمكن إستخراج جميع النصوص من الصور كيفما كان نوعها

بالنسبة لهدا السؤال، فنعم يمكنك عمل دالك بحيث تقوم بإستخراج جميع النصوص كيفما كانت، ومن جميع الصور التي تريد، بحيث تقوم فقط بإختيار الصورة التي تريد إستخراج النص منها وسوف يتم نسخه بشكل أتوماتيكي من الصورة، ويتم تقديم لك دالك النص مكتوب.

وبكل صراحة فهده الطريقة أعتبرها جيدة، لأنها تسهل علينا أخد النص من الصورة بدون الحاجة إلى كتابتها من أجل عمل لها نسخ، ولهدا أنصح كل من يريد نسخ النصوص من الصور، بأن يعتمد على هدا الموقع الدي سوف يقوم بتلك المهمة بدل عنك.

والشيء الجميل في هدا الموقع، أنه لايحتاج منك إلى أي تسجيل، لأنك بمجرد دخولك للموقع فإنه يمكنك العمل عليه وإستخراج النصوص من الصور.

شرح طريق العمل على هدا موقع i2ocr

والأن سوف ننتقل إلى الشرح المتعلق بطريقة العمل على هدا الموقع، بحيث سوف نتعرف على طريقة إستخراح النص من الصورة، بطريقة بسيطة وفي ثواني قليلة.

وكل ماعليك فعله أخي الكريم، هو متابعة هدا الموضوع كاملا بجميع خطواته لكي تتعرف على الطريقة الصحيحة للعمل على الموقع، وأول شيء نقوم به هو الدخول للموقع، والدي وضعت لكم رابطه في بداية هده المقالة.

وكما هو مبين من خلال الصورة، فهده هي الواجهة الخاصة بالموقع وهي جد بسيطة وعادية، ويمكن لأي شخص التعامل معها بدون أية خبرة.
وأما بالنسبة لطريقة إستخراج النص من الصورة، فيمكنك إتباع هده الطريقة التي سوف أشاركها معك، وهي النزول للأسفل وسوف نجد هده الصورة كما هو مبين أمامكم.

وبعدها ندهب إلى الخطوة الأولى المكتوب عليها step 1، فإننا نقوم بإختيار اللغة التي تتواجد في النص الدي في الصورة، ويوجد هناك العديد من اللغات ويمكنك إختيار اللغة المناسبة لك.

وأما الخطوة الثانية، فإننا ندهب إلى المكان الدي مكتوب عليه كلمة step 2، بحيث نقوم بإختيار الصورة التي نريد إستخراج النص منها، مثل ماقمت به، بحيث قمت بإختيار صورة كما هو مشار إليها برمز السهم الدي باللون الأزرق.

ومن ثم نقوم بالدهاب إلى الخطوة الثالثة والأخيرة، بحيث نقوم بالدهاب إلى كلمة step 3، ونقوم بالضغط على كلمة extract text الدي يشار إليها بالسهم باللون الأحمر، لكي يتم نسخ لنا النص المتواجد في الصورة.
ومن أجل تقريبكم أكثر من الصورة التي قمت بإختيارها، من أجل عمل شرح لطريقة إستخراج النص من الصورة، فهي نفس الصورة الخاصة بواجهة الموقع، لأنني فقط قمت بعمل عليها شرح لكي تكون الأمور واضحة.
ومباشرة بعد دالك، فأنه ثم إستخراج أو بمعنى أخر ثم نسخ النص من الصورة التي قمت بإختيارها، كما هو مبين من خلال الصورة، بحيث يمكننا نسخ النص الدي قمنا بإستخراجه من الصورة بكل سهولة.

ودالك كما هو مشار إليه بالسهم، بحيث ثم نسخ النص كاملا من الصورة وقام بتقديمه لنا مكتوب، كما هو في الصورة بدون زيادة أو نقصان، ويمكن عمل نفس هده الخطوات مع صور أخرى، التي تحتوي على نصوص بمختلف اللغات.

وإلى هدا الحد إخواني الكرام، أكون قد أكملت الشرح المتعلق بهدا الموقع، بحيث قمت بمشاركة معكم كل المميزات التي تتعلق به، وأيضا طريقة العمل عليه وإستخراح النصوص من الصور بطريقة سهلة، وبدون الحاجة إلى إنشاء حساب على الموقع.

وأتمنى أن يكون موضوع اليوم مفيد، وأتمنى أيضا أن يكون الشرح واضح ومفهوم لأن هدفنا دائما هو مشاركة معكم كل ماهو مفيد، ويقدم قيمة لك ولاتنسى مشاركة هده المقالة مع أصدقائك، لكي يستفيدو من هدا الموقع الدي سوف يساعدهم في نسخ النص من الصورة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-